أخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 12:25 مساءً

تسع نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك استعدادا للعيد

بتاريخ 27 يونيو, 2016 - بقلم admin
تسع نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك استعدادا للعيد

 

إليكم بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة استعدادا لإستقبال العيد .

النصائح التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة :

1. التأكد من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء (أو أكثر إذا أمكن)، وكذلك أي نوع من السوائل مفيد أيضا، سوا كانت المشروبات الرمضانية التقليدية أو حتى كوب من الشاي الأخضر، يمكن أن يفعل السحر في تجديد شباب البشرة .

2. إذا كانت بشرتك حساسة لمنتجات الألبان، عليك تجنب شرب الكثير من الحليب لأنه يمكن أن يزيد من ظهور حب الشباب والبثور.

3. قللي من تناول الكافيين والذي يكون موجود في الصودا والقهوة والشاي لأنه يعمل على اخراج المعادن والسوائل من الجسم، مما يجعل بشرتك جافة.

4. شهر رمضان يتميز بالأكلات المحملة بالسكر مثل الكنافة، والقطايف، ولكن عليك الحذر وعدم تناول أجزاء كبيرة لأنها قد تسبب ظهور البثور.

5. من أكثر المشاكل التي قد تصيب منطقة حول العينين وتعطي مظهرا غير جماليا، هو ظهور الهالات السوداء، ومن أجل التمتع ببشرة خالية من العيوب، عليك التأكد من ترطيب المنطقة حول عينيك من خلال استخدام كمادات أكياس الشاي الباردة ثلاث مرات في الأسبوع، والحفاظ على النوم بشكل جيد وكافي مع استخدام كريم للعين قبل النوم.

6. تناول الكثير من السلطة والخضراوات واللحوم المشوية / الدجاج على وجبة الإفطار اليومي في رمضان، بدلا من الاطعمة الدسمة، والمقلية، والطعام الثقيل، لأن هذا يساعدك على الحصول على بشرة واضحة ونضرة.

 

7. تأكد من تطبيق كمية كافية من الكريم الواقي من أشعة الشمس إذا كنت تقوم بمهم خارج المنزل في الصباح، وإذا كنت تتعرضين لأشعة الشمس لفترة طويلة.

8. تناول الكثير من المكسرات مثل اللوز والكاجو، حيثانها غنية بالدهون الصحية التي يحتاجها الجسم، والتي سوف تجدد شباب بشرتك لانها غنية بالألياف والأحماض الدهنية.

9. تجنب غسل وجهك بالماء الساخن، واذا فعلت ذلك عليك التأكد من ترطيب بشرتك بعد ذلك من خلال تطبيق كريمات الوجه المرطبة والمستحضرات التي تجعله أكثر سلاسة ورطوبة .

كيفية الحصول على بشرة صحية في أقل وقت ممكن :

للدكتور البرج، رئيس قسم الأمراض الجلدية ومكافحة الشيخوخة في الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل والأمراض الجلدية التخصصي، والدكتورة جيهان عبد القادر، الرئيس التنفيذي في الأمراض الجلدية في الأكاديمية الأمريكية في مستشفى جراحة التجميل :

1. الحفاظ على بشرتك رطبة :
شرب كميات كافية من الماء في الفترة ما بين الإفطار والسحور، مما يعمل على التخلص من السموم بشكل أسرع والحفاظ على توازن الماء في الجسم.

اختيار مطهر مناسب لبشرتك، وتجنب تلك المنتجات التي تحتوي على الكحول، واستخدام مطرات تعمل على إزالة الشوائب بهدوء بشكل يومي والحفاظ على بشرتك نظيفة ورطبة .

2.أعطاء المزيد من الاهتمام إلى روتين العناية ببشرتك :
اختاري المرطب المناسب لترطيب بشرتك على الفور، وتطبيق المرطب مع حركات دائرية إلى أعلى لتوفير أقصى قدر من الاستيعاب، وإضافة تأثير التصريف اللمفاوي ومنع التورم الذي يكون بسبب احتباس الماء، ولا تنسى حماية بشرتك من الشمس عن طريق تطبيق واقي من الشمس .

3. العناية بالعين :
الجلد حول العينين رقيق وقد يعاني من الجفاف ونقص الفيتامين، ولذلك عليك التأكد من تطبيق كريم مناسب مرتين يوميا – صباحا ومساء مع حركات دائرية بلطف حول المنطقة، حيث ان هذا سوف يمنع تطور التجاعيد الصغيرة ويشد الأوعية الدموية الصغيرة ويحمي بشرتك من الانتفاخ والدوائر السوداء حول العينين .

4. الحفاظ على الاستهلاك اليومي المتوازن من الفيتامينات :
نقص الفيتامين وقلة النوم قد يحدث أثناء صيام شهر رمضان المبارك، مما يجعل بشرتك تبدو مريضة وأكبر عمرا، حيث ان الاستهلاك اليومي من فيتامين A، C، D و E مع أوميغا 3 في الطعام أو المكملات الغذائية، وأخذ غفوة قصيرة خلال النهار (إذا كنت لا تأخذ قسط كافي من النوم خلال الليل) قد يعمل المعجزات لبشرتك .

تعليقات الفايس بوك

تعليق

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0