أخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 12:58 مساءً

كيف يمكن استخدام اللوز لانقاص الوزن ؟

بتاريخ 27 يونيو, 2016 - بقلم admin
كيف يمكن استخدام اللوز لانقاص الوزن ؟

تناول ٣ حبات يوميا من اللوز

أثبتت دراسة حديثة أن استهلاك 43 جرام من اللوز يوميا طريقة فعالة لعدم الشعور بالجوع. فهو لديه سعرات حرارية منخفضة,,فعشر لوزات تحوى فقط 78 سعر حرارى,,كما أنه غنى بالفيتامينات والمواد الغذائية:مثل فيتامين E و الدهون أحادية التشبع التى تمنحك الطاقة بدون اكتساب وزن اضافى .

وها هى بعض فوائد اللوز الاضافية اذا تناولت ٣ حبات لتفقد الوزن :

1-مفيد لمرض السكرى :

يجب أن ندرك أهمية اللوز فى نظامنا الغذائى,,تناول اللوز له تأثير ايجابى حيث يقلل من نسبة الكوليستيرول منخفض الكثافة_الكوليستيرول الذى يسد الشرايين_ وأيضا يحسن من حالات الحساسية للانسولين,,لذا فهو يساعد فى ابقاء السكرى بعيدا. وهو مصدر صحى للألياف والبروتين و السعرات الحرارية ولديه تأثير ايجابى على خفض مستويات الكوليستيرول الضار و تحسين حساسية الجسم للانسولين.

2-وجبة خفيفة جيدة قبل الذهاب للجيم_صالة الالعاب الرياضية_:

لا طائل من ممارسة تمارين مكثفة فى الجيم,,ان لم تنتبه إلى نظامك الغذائى. فحفنة من اللوز تعتبر وجبة خفيفة و رائعة قبل التمرين حيث تحتوى على 15 عنصر غذائى ضرورى للجسم.

3-وجبة غنية فى الصباح لتزويدك بالطاقة:

ابدأ يومك بعشر لوزات منقوعين طوال الليل,,فهى مصدر جيد لمضادات الأكسدة و البروتينات و الدهون الأساسية و المساعدة في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم.

4-تقوية المناعة:

نقص فيتامين E يؤثر على قدرة جهاز المناعة على محاربة العدوى.مضغ حفنة من اللوز والتي هي غنية في فيتامين E، سوف يحافظ على تشغيل جهازك المناعي بشكل سلس. فتذكر شراء اللوز فى المرة القادمة التى تذهب فيها إلى السوق.

تعليقات الفايس بوك

تعليق

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0